تفاصيل ما حدث غرب نابلس اليوم !!

مدينة نابلس

موقع نابلس مكس-وكالات اقتحم عشرات المستوطنين، ظهر اليوم الاثنين، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد العازم لـ”النجاح الإخباري”: “إنه وعند الساعة الثانية عشر ظهراً، دخلت حافلتان للمستوطنين تقلان نحو 100مستوطن، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، إلى البلدة وقاموا باغلاق الشوارع المؤدية إلى البلدة القديمة كي لا يتمكن المواطنون من الوصول للمنطقة الاثرية”.

 

 

وأضاف العازم: “وأثناء اقتحام وتجوال المستوطنين في المنطقة الأثرية، توجه شبان البلدة للمنطقة واندلعت مواجهات، حيث قام جنود الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والصوتية صوبهم، ما أدى لتعرض العديد منهم للإصابة بحالات اختناق خفيفة”، وأعاث المستوطنون وجنود الاحتلال فسادا في المنطقة وقاموا بجولات استفزازية فيها.

وأشار رئيس البلدية إلى أنه ورغم تفرق المواطنين إثر الغاز المسيل للدموع والاستهداف المباشر، إلا أن قوات الاحتلال استمرت بإطلاق القنابل الغازية والصوتية كي لا يتمكن الشبان من الوصول للمنطقة من جديد.

وأوضح أن المستوطنين قاموا بالتجوال في الموقع، وأزالوا العلم الفلسطيني من التلة الأثرية، وقد انسحبوا قبل نصف ساعة تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال وهجمات المستوطنين باتت تتصاعد في الآونة الأخيرة للبلدة وخاصة منطقة الآثار فيها ويقيمون احتفلات تلمودية وتسعى سلطات الاحتلال لتحويلها لمناطق سياحية إسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال قد فجرت سارية العلم المقامة على تلة في المنطقة الأثرية لقيام الشبان برفع العلم الفلسطيني عليه